كما يعتبر الجناح السعودي من بين العشر الأجنحة الأكثر زيارة في المعرض.

يقام معرض “إكسبو2017 “حاليًا في كازاخستان، أستانا ويعتبر ثالث أكبر حدث دولي والذي يستقبل ملايين الزوار خلال ثلاثة أشهر حيث تشارك فيه 115 دولة، إضافة إلى 18 جهة ومنظمة دولية.
تشارك المملكة العربية السعودية في هذا الحدث الدولي المهم في جناح تُشرف عليه مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة، بعنوان “طاقة المستقبل”. يهدف المعرض لتثقيف الجمهور بالموارد المتاحة للإنسان وتطوير استخدام الطاقة المستدامة في ضوء رؤية المملكة 2030. استقطب الجناح السعودي منذ افتتاحه في يونيو الماضي نخبة من القادة وكبار الشخصيات، وعددًا كبيرًا من الزوار حيث وصل عدد الضيوف الذين استقبلهم الجناح من مختلف الأعمار والجنسيات إلى أكثر من 300 ألف زائر. كما يعتبر الجناح السعودي من بين العشر الأجنحة الأكثر زيارة في المعرض.
يستمتع زوار الجناح السعودي برحلة ممتعة، يجوبون خلالها مناطق المملكة المختلفة ويستعرضون أهم معالمها ويتابعون تطورها على مختلف الأصعدة العمرانية والصناعية والاقتصادية. كل يوم تقريبًا يحتفل المعرض بالأيام الوطنية من مختلف البلدان، حيث سيحتفل جناح المملكة باليوم الوطني في 22 أغسطس 2017 وستقام فعاليات متميزة ومتنوعة تعزز التراث الثقافي والهوية الوطنية، متضمنة أعمال فوتوغرافية عن المملكة ورسم مباشر أمام الزوار عن التراث السعودي كما سيحظى الزائر بتجربة الزي السعودي والاستمتاع بالفن الموسيقي الشعبي.

0
  Related Posts
  • No related posts found.